كشف عبد الله العودة، نجل الداعية السعودي الشهير المعتقل “سلمان العودة”، عن تعرض والده لوعكة صحية داخل محبسه بعد حصوله على لقاح كورونا.

وقال “عبد الله” في تغريدة رصدها الموقع: “وردتني معلومات من داخل السجن بتعرّض الوالد، سلمان العودة، لوعكة صحّية بعد أخذه لقاح كورونا أمس”.

وحمل نجل “العودة” الحكومة السعودية المسؤولية الكاملة عن صحّة والده، والأذى النفسي والجسدي والعزل الانفرادي الذي تعرض له.

وكان طبيب السجن المحبوس فيه “العودة” قد أكد له أنه فقد نصف سمعه ونصف بصره تقريبًا خلال فترة وجودة في السجن الانفرادي منذ اعتقاله قبل 3 سنوات.

يشار إلى أن منظمة “الكرامة” السويسرية لحقوق الإنسان، أرسلت مذكرة للجنة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة التابعة للأمم المتحدة، وطالبتها بالتدخل لدى السلطات السعودية بشأن الداعية الإسلامي البارز، سلمان العودة.

وشددت المنظمة السويسرية في مذكرتها على ضرورة التدخل الأممي لوقف الأعمال الانتقامية ضد عائلة “العودة”، والسماح لأطباء مستقلين بزيارته لتقييم حالته، واحتياجاته، والإبلاغ عنها.

وسبق أن خاطبت “الكرامة” الأمم المتحدة في قضية الداعية “العودة”، الذي اعتُقل في 9 سبتمبر/ أيلول 2017، ويطالب الادعاء السعودي بإعدامه.