كشفت مصادر حقوقية ومن عائلة الداعية السعودي البارز المعتقل، سلمان العودة، عن موعد جلسة المحاكمة القادمة له، وتفاصيل الجلسة الماضية التي تم تأجيلها.

وقال الأكاديمي السعودي ونجل “العودة”، عبد الله، عبر حسابه بـ”تويتر” إن جلسة والده تم تأجيلها إلى 16 نوفمبر، مشيرًا إلى تكرار هيئة المحكمة لنفس مشاهد العبث في إجراءات التقاضي والمحاكمات.

بينما ذكر حساب “معتقلي الرأي” تفاصيل للجلسة المؤجلة، حيث أكد أن المحكمة الجزائية المتخصصة أنهت جلسة “العودة” بعد دقائق قليلة من افتتاحها، من دون أي تقدم في مجريات المحاكمة.

كما نوه الحساب على أن السلطات السعودية تعمدت مؤخرًا إبقاء “العودة” في الرياض بعد جلسته في مكان معزول مدة أسبوعين – كالحجر الصحي -، مع منع كافة الاتصالات عنه بعائلته.

وطالب “معتقلي الرأي” السلطات السعودية، بالإفراج الفوري عن “العودة”، ووقف مهزلة المحاكمات السرية ضده، وضد بقية معتقلي الرأي، على حسب وصفه.

وكانت عائلة “العودة” قد كشفت في أكثر من مناسبة، عن انقطاع التواصل بينها وبين الداعية “المعتقل”، دون إبداء أسباب من قبل السلطات السعودية، وسط مخاوف على صحة “العودة” مع توارد أنباء عن انتشار فيروس “كورونا” داخل السجون السعودية.