ذكر عبد الله العودة، نجل الداعية السعودي البارز المعتقل “سلمان العودة”، أن جلسة جديدة ستعقد، الأحد، لوالده في المحكمة الجزائية المتخصصة، وسط مخاوف على حالته الصحية.

وفي تغريدة له رصدها الموقع، قال “عبد الله”: “غدًا سيكون هناك جلسة للوالد سلمان العودة  -فرّج الله عنه-، في المحكمة الجزائية المتخصصة”.

وأشار نجل “العودة” إلى أن هذه الجلسة تأتي بينما فقد والده نصف سمعه ونصف بصره؛ بسبب الإهمال الطبّي، والإيذاء داخل السجن، وبينما لايزال يعاني في العزل الانفرادي.

وكانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، وجهت الشهر الماضي، رسالة مفتوحة لقادة العالم، تدعوهم فيها للضغط على السلطات السعودية للإفراج عن الداعية البارز المعتقل منذ سبتمبر 2017، سلمان العودة.

وقالت المنظمة في رسالتها تلك: “بعد وفاة زوجته في حادث عام 2017، أصبح سلمان العودة كل شيء لعائلته خاصة أطفاله الصغار”، متابعة: “على الرغم من هذا الألم، اعتقل النظام السعودي العودة في سبتمبر 2017″، بحسب ما أورده موقع “ميدل إيست مونيتور” البريطاني.

وأكدت المنظمة في الرسالة أن “العودة” يعد من أشهر العلماء في المملكة العربية السعودية، والعالم الإسلامي، ودعا إلى إصلاحات في الخطاب الإسلامي، كما قام بحملات من أجل المشاركة السياسية، وخاصة في المملكة العربية السعودية”.