أكدت شقيقة الناشطة السعودية المفرج عنها مؤخرًا “لجين الهذلول”، علياء الهذلول، أن شقيقتها ستمثل أمام محكمة الاستئناف السعودية، الثلاثاء القادم الموافق 2 مارس/ آذار.

وقالت “علياء” في تغريدة لها رصدها الموقع: “يوم الثلاثاء 2 مارس، ستدخل لجين قاعة محكمة الاستئناف المتخصصة من باب الأحرار”.

وتابعت شقيقة “لجين” موضحة مطالب شقيقتها في تلك الجلسة قائلة: “مطالبها هو الاعتراض على تفسير التهم والإدانة المبنية عليها، وكذلك طلب رفع حظر السفر عنها وعن جميع أفراد العائلة”.

واختتمت “علياء” تغريدتها بتشديدها على مطالبتها “برد الاعتبار للجين، وتعويضها عن التعذيب الذي حصل لها وتشويه سمعتها”.

وكانت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية الدولية، دعت السلطات السعودية في وقت سابق، لإسقاط التهم عن الناشطة الحقوقية، لجين الهذلول، والسماح لها بالسفر، بعد الإفراج عنها.

وفي بيان لها، قالت “رايتس ووتش” إن السلطات السعودية تمنع الهذلول من السفر، وتخضع لحكم مع وقف التنفيذ، ما يتيح للسلطات إعادتها إلى السجن في أي وقت لأي نشاط إجرامي مُتصوَّر.

وقال آدم كوغل، نائب قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة: “انتهى سَجن لجين الهذلول الظالم، لكنها ما تزال غير حرّة”.

وذكر “كوغل” أنها ممنوعة من السفر، وتهديدها بالسَّجن مجددًا إذا لم تلتزم الصمت، متابعًا: “تستمر محنتها المتمثلة في إجهاض صارخ للعدالة”.

واعتقلت “الهذلول”، مع ناشطات أخريات، في مايو/ أيار عام 2018، قبل أسابيع من رفع الحظر عن قيادة المرأة للسيارة في المملكة.