حملت جهات حقوقية سعودية سلطات المملكة المسؤولية الكاملة تجاه سلامة أبناء الداعية والمفكر الإسلامي، سفر الحوالي، عبد الله وعبد الرحمن وعبد الرحيم، وذلك عقب إعلانهم الإضراب عن الطعام بسبب الأحكام الجائرة التي صدرت بحقهم.

وقال حساب “معتقلي الرأي” الشهير عبر “تويتر”: “نُحمّل السلطات مسؤولية الحفاظ على حياة أبناء الشيخ سفر الحوالي، عبد الرحمن وعبد الله وعبد الرحيم بعد دخولهم إضرابًا عن الطعام؛ احتجاجًا على الأحكام الجائرة الصادرة ضدهم”.

وكان أبناء الداعية والمفكر السعودي، الشيخ سفر الحوالي، “عبد الرحمن” و”عبد الله” و”عبد الرحيم”، والمعتقلون مع أبيهم، أعلنوا إضرابهم عن الطعام احتجاجًا على تغليظ محكمة الاستئناف السعودية الأحكام الصادرة بحقهم.

ويأتي ذلك بعد أن قضت محكمة الاستئناف السعودية بتغليظ الأحكام الصادرة ضد أبناء الشيخ سفر الحوالي، فأصدرت حكمًا بالسجن لمدة 17 عامًا بدلاً من 7 ضد ابنه “عبد الرحمن”، و16 عامًا بدلاً من 6 ضد ابنه “عبد الله”، و15 عامًا بدلاً من 6 سنوات ضد ابنه “عبد الرحيم”.

كما قضت المحكمة ذاتها بتغليظ الحكم الصادر ضد الشيخ سعد الله الحوالي، شقيق الشيخ سفر الحوالي، من 4 سنوات إلى 14 سنة.

كذلك أصدرت محكمة سعودية حكمًا بالسجن مدة 10 سنوات ضد الدكتور إسماعيل الحسن، مدير مكتب الشيخ سفر الحوالي.

يشار إلى أن السلطات السعودية اعتقلت العالم والمفكر الإسلامي، سفر الحوالي، في يوليو 2018، ومع أبنائه الثلاثة، وشقيقه، ومدير مكتبه.