دشن حساب “معتقلي الرأي” عبر “تويتر” حملة حقوقية للتضامن مع الحقوقي السعودي المعتقل، محمد فهد القحطاني، عقب دخوله اليوم العاشر من إضرابه عن الطعام؛ بسبب سوء معاملته.

ودعا الحساب المعني بشؤون المعتقلين والمعتقلات في المملكة، المغردون للتغريد عبر وسم #محمد_فهد_القحطاني_بخطر ، لتسليط الضوء على المعاناة التي يواجهها “القحطاني”، المحروم من دخول الأدوية الخاصة به، ما يعرض حياته للخطر.

وقال الحساب في تغريدة له: “لليوم العاشر على التوالي، يواصل د. محمد فهد القحطاني إضرابه المفتوح عن الطعام، احتجاجًا على ظروف السجن المتردية، وحرمانه من حقوقه، وسط تجاهل تام من المسؤولين لما يجري معه”.

وأوضح الحساب أن حياة “القحطاني” في خطر إن استمر في إضرابه عن الطعام، حيث أن جسم المُضرب عن الطعام يبدأ منذ اليوم العاشر باستهلاك الغذاء المخزن في العضلات، ما يتسبب بضعف عام ووهن وآلام شديدة.

وحمل “معتقلي الرأي” السلطات السعودية المسؤولية الكاملة عن تدهور صحة “القحطاني”، مبديًا مخاوف من ملاقته نفس مصير الصحفي الراحل، صالح الشيحي.

وكانت زوجة “القحطاني”، مها القحطاني، قد أعلنت منذ 5 أيام أن زوجها أعلن دخوله في إضراب شامل، بسبب سوء المعاملة التي يلاقيها من إدارة السجن، والتي تمنع دخول الأدوية والكتب له، وتمنعه من زيارة محاميه وعائلته.

وأشارت الزوجة إلى أن خبر إضرابه وصل متأخرًا للأسرة نتيجة لصعوبة التواصل بينهما.