أعلن الأكاديمي السعودي بالولايات المتحدة ونجل الداعية البارز المعتقل “سلمان العودة”، عبد الله، عن تدشين حملة جديدة بعنوان “سلمان العودة سفير السلام”، وذلك بعد فوز والده بالمرتبة العاشرة ضمن قائمة المسلمين الأكثر تأثيرًا في العالم.

وغرد نجل “العودة” عبر حسابه بـ”تويتر”، قائلاً: “كونوا معنا غدًا في حملة #سلمان_العودة_سفير_السلام بعد أن فاز الوالد بمراتب متقدمة على كثير من السياسيين، والملوك والمؤثرين المسلمين حول العالم، وتم تلقيبه بـ (سفير السلام)”.

وعلق حساب “معتقلي الرأي” على “تويتر” على ذلك الترشيح بقوله: “كل التقدير للشيخ، ولو أننا كنا نتمنى أن يكون هذا التكريم محليًا بدل سجنه”.

من جانبها، دعت الناشطة السعودية المعارضة، نورة الحربي، الناشطين والمغردين للمشاركة في الحملة، قائلة: “وجودكم ودعمكم للوسم يؤثر على مصير الشيخ وخلاصه من قيود الظلم”.

بينما قال الصحفي السعودي المعارض بتركيا، تركي الشلهوب: “ظن ابن سلمان أنه بسجن العودة سيمحي ذكره، ولكنه ساهم من حيث لا يدري بجعله شخصية عالمية يعرفه غير المسلم قبل المسلم”.

وفي سبتمبر/ أيلول 2017، أوقفت السلطات السعودية دعاة بارزين، وناشطين في البلاد، أبرزهم، “سلمان العودة” و”عوض القرني” و”علي العمري”، بتهم “الإرهاب والتآمر على الدولة”، وسط مطالب من شخصيات ومنظمات دولية وإسلامية بإطلاق سراحهم.