كشفت زوجة الناشط السعودي المعتقل في المغرب، أسامة الحسني، عن السبب وراء قيام السلطات المغربية بتعذيب زوجها.

وفي رسالة يائسة وجهتها “هناء الحسني” لرئيس الوزراء الأسترالي نشرتها صحيفة SBS الأسترالية، قالت زوجة “الحسني” إن “زوجي يتعرض للتعذيب لأجل التوقيع على أمر تسليم يتم بموجبه ترحيله للسعودية من دون محاكمة”.

وناشدت “الحسني” الحكومة الأسترالية للمساعدة في “وقف هذا الظلم”. وقالت إن زوجها اعتقل “بالقوة” في منزله بأوامر من السعودية و “تعرض للضرب” أمامها وأمام طفلهما حديث الولادة.

وجاء في الرسالة: “منذ اعتقاله لم أتمكن من رؤية زوجي ، أشعر بقلق بالغ على صحته ورفاهيته”. زوجي أكاديمي مسالم وليس له حضور في أي حزب سياسي أو إعلام. “إنه يتعرض للتعذيب لتوقيع [أمر] تسليم ليتم إرساله إلى المملكة العربية السعودية دون محاكمة”

وكانت السلطات المغربية قد عقد، الخميس الماضي، جلسة محاكمة لـ”الحسني” للنظر في طلب ترحيله للسعودية، وأجلت المحاكمة لجلسة الاثنين القادم.

وقال حساب “معتقلي الرأي” عبر “تويتر”: “تأكد لنا أن السلطات المغربية أجلّت محاكمة الدكتور أسامة الحسني إلى يوم الإثنين القادم بتاريخ 8 مارس 2021”.

ودعا الحساب في ظل تأجيل المحاكمة، جميع من يستطيع المساهمة في التأثير على الجهات المعنية بإلغاء الترحيل من المغرب بالتحرك الفوري لإيصال قضية “الحسني” قبل فوات الأوان.

جدير بالذكر أن ناشطين قد دشنوا حملة تحت وسم #لاترحلوا_اسامة_الحسني ؛ للضغط على المغرب من أجل منع ترحيله للسعودية حيث يعرض لخطر الاعتقال والقتل.