كشف حساب “العهد الجديد” الشهير عبر موقع “أكس” للتغريدات، عن طبيعة الفساد المستشري في وزارة الإعلام بالسعودية، والتغلغل الإماراتي بداخلها.

وفي تغريدة مطولة له، ذكر الحساب أن رؤية الوزارة تغيرت في عهد “ابن سلمان” جذريًا، فبعد أن كانت الوزارة تتعامل مع المملكة على أنها “قبلة المسلمين”، تحول الأمر وأصبحت الوزارة تدندن حول “دولة منفتحة على العالم”.

كما أشار “العهد الجديد” إلى أن الإمارات لم تكن بعيدة عن استراتيجية وزارة الاعلام الجديدة هذه، موضحًا أن ما يسمى بـ”فريق الاستراتيجية ” يتحدث دومًا عن الاقتداء بدبي، والاستفادة من تجربة الإعلام الإماراتي، والمثير أنه لا يوجد في الاستراتيجية أي نموذج عربي سوى دبي.

وشدد الحساب على أن هذا يشير بوضوح إلى التغلغل الإماراتي في وزارة الإعلام السعودية، رغم ما يُنشر عن “الطعن في الظهر”، على حد قول الحساب.

كما لفت “العهد الجديد” إلى أن من الاستراتيجيات التي تعمل عليها الوزارة؛ هي غسل سمعة السعودية التي تلطخت بسبب صبيانية محمد بن سلمان، على حد قوله.

وقال الحساب إن “من أهم المشاريع الكبيرة التي صُرفت عليها ميزانية ضخمة، مشروع كلّف الوزارة 100 مليون ريال، ويفترض بعشرة لغات! اسمه سعودبيديا”.

وأضاف مختتمًا تغريدته: “والفضيحة أن الواقع ولا شيء، منصة لا يعرفها ولا مواطن ولا حتى الشريحة المستهدفة من العالم”.