أثارت ردود وزارة السياحة السعودية على الأسئلة الأكثر تكرارًا عبر منصتها “روح السعودية” استنكار عدد من الناشطين؛ بعد أن رحبت بزيارة الشواذ والغير متزوجين للمملكة.

وشملت الإجابة حول سؤال “هل مرحب بزيارة المثليين للمملكة العربية السعودية؟”، كانت الإجابة هي: “لا نطلب من أي شخص الكشف عن التفاصيل الشخصية، نرحب بالجميع لزيارة بلادنا”!

كذلك في الرد على سؤال “هل الأصدقاء غير المتزوجين مرحب بهم في المملكة العربية السعودية”، جاءت الإجابة: “نرحب بالجميع لزيارة بلدنا، ويمكن لغير المتزوجين مشاركة الإقامة..”.

من جهته، علق الناشط السعودي المعارض المقيم بكندا، عمر الزهراني، على تلك الإجابات الرسمية بقوله: “منصة روح السعودية التابعة لهيئة السياحة السعودية ترحب بالمثليين بالمملكة، الجدير بالذكر أن الذباب قاد حملة شيطنة ضد الشيخ عماد المبيض قبل أسابيع، زوروا فيها خطابًا باسمه واتهموه بدعم المثلية بحجة الخوف من الترحيل لرواندا”، مهديًا صورة من الإجابات لهيئة كبار العلماء، وهي هيئة سعودية رسمية دينية.

بينما علق حساب “الديوان” الشهير عبر “تويتر” على ذلك بقوله: “يا أهل الشذوذ في العالم؛ تقول لكم منصة روح السعودية التابعة لوزارة السياحة: مرحبًا بكم في بلاد الحرمين!”، متابعًا: “أيها الفواحشيون وأصحاب العلاقات المحرمة؛ لا مانع من دخولكم المملكة، بل نزيدكم علمًا حتى المساكنة مسموحة لكم! بلادنا مساحة مفتوحة لكم؛ تعالوا حاربوا الله والفطرة”.

وكانت السلطات السعودية سمحت في وقت سابق، لغير المتزوجين بالإقامة في الفنادق، وكذلك للنساء السعوديات بدون محرم.