قام الادعاء العام التركي، الاثنين، بنشر لائحة الاتهام الكاملة للمتهمين بتخطيط وتنفيذ عملية قتل الصحفي السعودي “جمال خاشقجي”، في قنصلية بلاده بإسطنبول في 2 أكتوبر/تشرين الأول 2018.

وتضمنت اللائحة الكاملة أدلة جديدة؛ من ضمنها صورًا جديدة لـ”خاشقجي” تنشر للمرة الأولى، وكذلك اشتملت على إفادات موظفي القنصلية السعودية في إسطنبول الذين جرى التحقيق معهم، كما ضمت اللائحة صور جوازات سفر المتهمين، وبعضها دبلوماسي، بالإضافة إلى أرقام هواتفهم التي استخدمت يوم الجريمة.

وقالت قناة “الجزيرة” الفضائية إن اللائحة اشتملت على معلومات عن الاتصالات التي أجراها فريق اغتيال “خاشقجي” قبل الجريمة وبعدها، إلى جانب إفادات الموظفين الأتراك التي تشير إلى أنه طُلب منهم عدم الصعود لطابق القنصل السعودي قطعيًا.

وكذلك أكد الإدعاء العام التركي أن  حاسوب “خاشقجي” احتوى على صور رسائل تهديد له، وصور لتغريدات تنال منه وتهدده، كما تضمن الحاسوب مسودة مقالات تنتظر النشر عن خطر الذباب الإلكتروني، ومقالات بخصوص الديمقراطية وحقوق الإنسان والمرأة في السعودية.

يذكر أن النيابة العامة التركية كانت قد وجهت في 25 مارس/آذار الماضي، تهمة القتل العمد “بشكل وحشي” وعن سبق إصرار وترصد لـ20 متهمًا في قضية “خاشقجي”، متهمة كلا من “سعود القحطاني” مستشار ولي العهد السعودي، و”أحمد عسيري” النائب السابق لمدير المخابرات، بالتخطيط والوقوف وراء جريمة الاغتيال.