انتشرت أنباء عبر مواقع التواصل “تويتر” بالسعودية، الاثنين، عن وفاة مواطن سعودي في اشتباك مع قوات الأمن أثناء قيامها بتهجير أهالي منطقة الحويطات قسريًا لصالح إنشاء مشروع “نيوم” السياحي، الذي يحظى برعاية ولي العهد “محمد بن سلمان” شخصيًا.

وتفاعل رواد الموقع مع وسم #استشهاد_عبدالرحيم_الحويطي، وسط غضب شديد على ممارسات الحكومة والأمن السعوديين ضد أهالي الحويطات، عقب وفاة المواطن “عبدالرحيم أحمد محمود” عقب حديثه المتداول عما يحدث في الحويطات من انتهاكات.

وعلق المحامي والناشط الحقوقي السعودي بالخارج، عبدالله الغامدي، على تلك الأنباء بقوله: “أمِن أجل مشروع نيوم الفاسد والذي سيباح فيه الخمر والزنا والمحرمات، يقتل رجل مسلم! يا أهل جزيرة العرب؟ أين نصرتكم للمظلومين وانتقامكم من الظالم الطاغية ابن سلمان”؛ على حد قوله.

ويسعى “ابن سلمان” إلى بناء مدينة “نيوم” على البحر الأحمر، لتكون الواجهة الحضارية للمملكة، ما يفرض على أهالي الحويطات الرحيل عن ديارهم في مقابل تعويضات مجزية بحب زعم الحكومة السعودية.

بيد أن أهالي الحويطات، يرفضون التهجير من أراضيهم من أجل بناء المشروع الضخم، حيث يؤكد أهالي الحويطات تمسكهم بديارهم، ورغبتهم بأن يكونوا جزءاً من المشروع الجديد، وليس خارجه.