كشف حساب “العهد الجديد” الشهير عبر “تويتر” عن قيام ولي العهد السعودي “ابن سلمان” بالاستيلاء بدون وجه حق على جزء كبير من ثروة رجل الأعمال السعودي المعروف، سعد بن علي بن زومة.

وقال الحساب المشهور بمصداقية تسريباته: “محمد بن سلمان استولى على جزء كبير من أموال رجل الأعمال المعروف سعد بن علي بن زومة، مالك شركة مياه مكة المكرمة (صفا)”.

و”ابن زومة” هو رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للخدمات الطبية بالمنطقة الشرقية، وعضو مؤسس في مجموعه من الشركات الوطنية ومنها شركة الباحة ومؤسسة عسير للصحافة والنشر وشركة الطائف للاستثمار السياحي وغيرهما، ورئيس مجلس أعضاء الشرف بنادي الحجاز بمحافظة بالجرشي .

له أعمال ودعم متواصل للجمعيات والجهات الخيرية وخصوصا جمعيات منطقة الباحة وله مساهمات كبيره – غير معلنه – ومنها تأمينه أعداد من أجهزة الغسيل لمرضى الفشل الكلوي لمستشفى بالجرشي العام وغير ذلك من التبرعات.

وعلق الأكاديمي السعودي المعارض، الدكتور سعيد بن ناصر الغامدي، تعليقًا على تلك الأنباء بقوله: “انتهاب محمد بن سلمان لأموال رجل الأعمال، سعد بن زومة الغامدي، المعروف بإحسانه وبدعمه للمشاريع الخيرية في منطقة الباحة، وجدة، ومكة، وصاحب شركة المياه “صفا”، وهو من كبار تجار غامد من أهل بلجرشي، اللهم عوّض عليه وانتقم له ممن سلبه ونهبه”.