كشف حساب “العهد الجديد” الشهير عبر “تويتر” عن إصدار ولي العهد السعودي “ابن سلمان” قرارًا لجميع سفراء وقناصل المملكة في الدول الكبرى، يقضي بزيارة السفارات التابعة للكيان الصهيوني، وحضور مناسباتهم الخاصة.

وقال الحساب المشهور بمصداقية تسريباته: “صدر تعميمٌ لجميع سفراء وقناصل المملكة في الدول الكبرى، يقضي بزيارة السفارات الإسرائيلية وحضور مناسباتهم الخاصة”.

كذلك أضاف “العهد الجديد” على أن “ابن سلمان” أمر السفراء والقناصل بدعوة السفراء الصهاينة إلى زيارة سفارات وقنصليات المملكة.

كما أشار الحساب إلى وجود امتعاض من بعض السفراء، دون تحديد أي أسماء.

وكان مزارع سعودي دعا مجموعة من المسيحيين واليهود البريطانيين لزراعة أشجار النخيل في مزرعته بالمدينة المنورة، في حدث هو الأول من نوعه منذ نحو 1400 عام.

وقاد هذه المجموعة المصرفي اليهودي اللندني، ريك صوفر، لزيارة بستان المزارع وزراعة شتلات النخيل فيه، حسبما أورد تقرير نشرته مجلة “جويش كرونيكل” اليهودية.

كما زارت المجموعة بيت العائلة الإبراهيمية في أبو ظبي، وهو مجمع للأديان السماوية الثلاث افتتح حديثًا ويتألف من 3 أبنية للصلاة متساوية الحجم: كنيس وكنيسة ومسجد.

وسبق للمجموعة الالتقاء بالعديد من علماء المسلمين، بمن فيهم: الشيخ عبد الله بن بيه في الإمارات، والشيخ محمد العيسى، في السعودية، وهما من الذين يدعون إلى إسلام أكثر اعتدالاً، بحسب توصيف المجلة اليهودية.