كشف حساب “العهد الجديد” عن وجود استدعاء ثان منتظر لولي العهد السعودي “ابن سلمان”، أمام القضاء الأمريكي، في قضية جديدة سوف ترفعها “خديجة جنكيز”، خطيبة الصحفي السعودي المغدور به “خاشقجي”.

وأكد الحساب الشهير ، أن “خديجة” تواصلت مع شركة محاماة أمريكية كبيرة من أجل رفع دعوى ضد “ابن سلمان” للتحقيق في تورطه بقضية اغتيال خطيبها.

وأوضح “العهد الجديد” أن شركة المحاماة تواصلت مع السفارة السعودية بالولايات المتحدة قبل البدء برفع القضية، وأرسلت لها خطابًا رسميًا، لم ترد عليهم السفارة رغم مرور أكثر من شهر، ثم بعد مدة جاء اتصال إلى فريق المحاماة يطلب منهم لقاءًا تفاوضيًا مع محامين سعوديين.

وأشار الحساب إلى مفاجأة تخص مكان الاجتماع، مفادها أنه لم يكن في واشنطن، حيث مقر السفارة السعودية، بل في “مقر القرار” بالإمارات، حسب تعبير “العهد الجديد”.

وذكر الحساب أن الطرفين جلسا في دبي، وكان الفريق السعودي “مستهترًا للغاية”، وسأل فريق المحاماة: ماذا تريدون؟ وبعد أن انتهى الفريق من تقديم تصوره أبلغ نظيره السعودي بأنه سوف يمهله فترة، وسيتقدم للقضاء الأمريكي “إذا لم يأته رد مكتوب”.

يشار إلى أن محكمة واشنطن الفيدرالية أصدرت، الأسبوع الماضي، أوامر استدعاء قضائية بحق ولي العهد السعودي و13 شخصًا آخرين، للرد على اتهامات وجهها ضابط الاستخبارات السعودي السابق، سعد الجبري، لهم بمحاولة اغتياله بصورة مشابهة لجريمة قتل “خاشقجي”.