قامت السلطات السعودية بإطلاق سراح الشاعر “حمود بن قاسي السبيعي”، والمصمم “حمود بن مناحي” (قنصل سبيع)، بعد اعتقال دام 7 شهور، بعد هجائهما رئيس هيئة الترفيه السعودية، تركي آل الشيخ.

وقال حساب “معتقلي الرأي” في تغريدة له رصدها الموقع على “تويتر”: “تأكد لنا خبر الإفراج عن كل من: الشاعر #حمود_بن_قاسي، والمصمم #حمود_بن_مناحي (قنصل سبيع)”.

وأشار الحساب إلى أن الإفراج جاء بعد 7 أشهر من الاعتقال التعسفي على خلفية التعبير عن الرأي.

وكان “السبيعي” بعد أيام من انطلاق “موسم الرياض” المثير للجدل، الذي تضمن فعاليات غنائية لفرق أجنبية، أطلق قصيدة جاء فيها: “يا تركي آل الشيخ، دخلت الرذيلة والمجون.. والصابر الله ينصره.. والراضي الله يلعنه”.

وتابع: “أفسدت مالا يفسده الشيطان في خمسة قرون.. وحققت ما لم يحققه أعداء العقيدة في سنة”.

وأضاف “السبيعي” في قصيدته: “ترفيهك المنحط خلّى الناس منا يسخرون.. وضحّك علينا اللي من أول نضحك ونسخر منه، حسبي عليك الله تفسد والجنود يحاربون.. ونقول نبغى النصر مير النصر لا تنشد عنه”.

كما تطرق “السبيعي” إلى حرب اليمن، التي فقدت السعودية فيها الآلاف من جنودها بين قتيل وجريح، قائلا: “أربع سنين يحاربون ويذبحون ويُذبحون.. ما هم يبون إلا الدعاء وأنت دعاكم دندنة، معاد ندري من نحارب يوم كثرن الطعون.. الحوثي أو صهيون وإلا إيران وإلا العلمنة”.

ويروج الذباب الإلكتروني التابع للديوان الملكي السعودي، أن الإفراج جاء بعد أن قدم الإعلامي “حزمي سعد السبيعي” شفاعة للشاعر، لدى “تركي آل الشيخ” الذي لبّى طلبه وتم إطلاق سراحه.