أرسلت جماعة “أنصار الله” الحوثيين، مساء الخميس، تحذير للمدنيين السعوديين، بعزمها استهداف مناطق حساسة في مطار أبها الدولي، محذرة المدنيين بالابتعاد عن المطارات والمواقع العسكرية التي تتعرض للقصف باستمرار.

وصرح المتحدث باسم الجماعة اليمنية، العميد يحيى سريع، قائلاً: “سلاح الجو المسير نفذ عمليتين واسعتين باتجاه مطار أبها الدولي بعدد من طائرات قاصف كيه 2″، بحسب قناة “المسيرة” التابعة للحوثي.

وتابع “سريع” بقوله: “العملية الأولى استهدفت برج المراقبة في المطار، فيما استهدفت العملية الأخرى مواقع حساسة داخل المطار”، لافتاً إلى أن الإصابات كانت دقيقة ومباشرة.

وطالب “سريع” المدنيين والشركات في السعودية للابتعاد الكامل عن المطارات والمواقع العسكرية؛ لكونها أصبحت أهدافاً مشروعة لهم.

يشار إلى أن الحوثيون هددوا الشهر الماضي، بأن عملياتهم ستمتد إلى أهداف حساسة بأماكن أخرى غير متوقعة في السعودية، مؤكدين أن مطارات أبها وجازان وعسير ونجران أصبحت غير آمنة، وستتعرض للاستهداف الدائم والمتواصل.

كما زادت مؤخرًا حدة الهجمات الحوثية على أهداف سعودية، لا سيما مطاري جازان وأبها، في حين يعلن الحوثيون بين الفينة والأخرى مقتل جنود سعوديين في مواجهات قرب الحدود اليمنية.