أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض (محكمة الإرهاب)، حكمًا بالسجن ضد الأكاديمي السعودي وشقيق الداعية المعتقل “سلمان العودة”، خالد العودة، لتعاطفه مع أخيه!

وذكر ابن شقيق “العودة”، عبد الله العودة، في تغريدة له إن المحكمة قضت بسجن عمه “خالد” 5 سنوات، بتهم شملت “السعي لتوظيف اعتقال شقيقه لإثارة الفتنة وزعزعة الأمن”!

وقال “عبد الله” في تغريدته إنه بعد 3 سنوات ونصف من اعتقال “خالد”، والتحقيق معه بسبب تغريداته المتعاطفة مع والده “سلمان”، حكمت  السلطات عليه بالسجن 5 سنوات، والمنع من السفر لمدة مماثلة.

وكانت السلطات السعودية اعتقلت “خالد” في سبتمبر/أيلول 2017، ضمن حملة اعتقالات طالت، آنذاك، شقيقه الداعية البارز “سلمان العودة”، ودعاة ومثقفين بارزين آخرين، حيث اعتقل بعد أيام قليلة على اعتقال شقيقه، وذلك بعد تغريدة أعرب خلالها عن تعاطفه معه، وطالب بإطلاق سراحه.

و”خالد العودة” باحث أكاديمي وأستاذ جامعي يحمل درجة الدكتوراه في مجال التربية، وهو أستاذ في جامعة القصيم السعودية، ولديه عدة مؤلفات في مجاله.

يشار إلى أن حساب “معتقلي الرأي” كان قد أشار في تغريدة له، أن “خالد العودة” كان ينقل للرياض من أجل المحاكمة مقيّد اليدين والقدمين، ومغمض العينين.

وأضاف الحساب أنه قبيل جلسته الأولى، تمّ حرمانه من أدوية السكر والضغط، وتُرك حتى أصيب بإغماء في قاعة المحكمة، ونُقل إثرها للعناية المركزة.

ودعا “معتقلي الرأي” النشطاء للتغريد بوسم #خالد_العودة على مدار هذه الليلة، من أجل فضح الجريمة الحقوقية ضد شقيق الشيخ سلمان العودة، بإصدار حكم ضده بالسجن 5 سنوات بسبب تغريدة.