ذكر حساب “معتقلي الرأي” الشهير عبر “تويتر” أن أنباء تواترت حول قيام السلطات السعودية باعتقال مالك الدويش، نجل الداعية السعودي المختفي قسريًا منذ 2016.

وقال الحساب في تغريدة رصدها الموقع: “أنباء عن اعتقال مالك الدويش، نجل الداعية المختفي قسريًا سليمان الدويش”.

وأوضح “معتقلي الرأي” أن “مالك” كان قد أدلى بتصريحات لصحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، تحدث فيها عن ملابسات اعتقال والده واختفائه بشكل قسري على يد سلطات المملكة.

ونقل الحساب عن “مالك” قوله إن ما شجعه للحديث عن أبيه رغم خطر الأعمال الانتقامية ضده وضد عائلته، هو حصول عائلة “عبد الرحمن السدحان” على مكالمة هاتفية معه بعد سنوات من الإخفاء القسري، نتيجة عمل أخته “أريج” وحديثها عن قضيته.

وسرد “مالك” في حديثه للصحيفة الأمريكية كيف أن والده اعتقل في 2016، بعد يوم من نشره تغريدات يُظَنّ أنه ينتقد فيها الملك، وولي العهد محمد بن سلمان، ليختفي قسريًا منذ ذلك الحين.

يشار إلى أنه، في وقت سابق، أبلغ السلطات السعودية “مالك” أن أباه الشيخ سليمان الدويش، ذهب إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية، لكنه أنكر ذلك، مؤكدًا عدم اقتناعه بذلك لأن جواز سفر والده لا يزال بحوزته.

وكانت قوات الأمن اعتقلت في أكتوبر 2021، عبد الرحمن الدويش الأخ الأصغر لمالك الدويش، والبالغ من العمر 20 عامًا؛ على خلفية ذهابه للنيابة العامة، وسؤاله عن والده المختفي قسريًّا منذ 2016.

وعُرض عبد الرحمن الدويش بعد اعتقاله على القضاء في محاكمة سرية، دون علم أهله أو حضور محاميه، وصدر حكم ضده بالسجن مدة سنتين.

وطالب حساب “معتقلي الرأي” السلطات السعودية بالكشف عن مصير الداعية الشيخ سليمان الدويش، وإطلاق سراحه مع أبنائه دون قيد أو شرط.