كشف محامي المواطن السعودي المعتقل في السجون الأمريكية، خالد الدوسري، أن الأخير تمكن من الاتصال بوالدته لأول مرة منذ توقيفه في عام 2011.

وذكر المحامي “سعود متعب بن قويد”، الذي يتولى الدفاع عن “الدوسري”، في تغريدة عبر “تويتر”: “أحبتي تم بحمدلله التواصل هاتفيًا بين السجين خالد الدوسري ووالدته قبل قليل، بعد انقطاع دام أكثر من 9 سنوات”.

وحظيت تلك الأخبار بتعاطف واسع في السعودية؛ حيث يحظى “الدوسري” باهتمام واسع من قبل سعوديين يعتقدون أنه بريء ويتعرض للظلم، فيما تتابع وسائل الإعلام المحلية قضيته ومستجداتها على الدوام.

و”الدوسري” كان مبتعثًا منذ عام 2008 إلى الولايات المتحدة، واعتقل في 28 فبراير/شباط 2011 بتهم أبرزها صناعة مواد كيميائية متفجرة، ثم قلصت التهمة إلى تهمة واحدة، وهي حيازة أسلحة دمار شامل، وصدر بحقه حكم بالسجن بالمؤبد، بينما يؤكد فريق دفاعه أنه بريء من التهم الموجهة ضده.

كما نشر محاميه وثيقة تثبت أن المواد الكيميائية التي حوكم موكله بسببها “غير مخلوطة وكميتها ليست كافية لصناعة مادة متفجرة”، وفق شهادة مختبر متخصص بتحليل المواد الكيميائية، استعان به مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، لكن تم إخفاء تلك الوثيقة في المحاكمة.