كشف العقيد السعودي المنشق عن نظام بلاده، رابح العنزي، عن الطريقة التي قام بها “ابن سلمان” بتحويل الجهات الأمنية بالمملكة لمرتزقة وعصابات مافيا.

وقال “العنزي” في تغريدة له: “على غرار عمليات المرتزقة وعصابات المافيا يتم تكليف بعض ضباط الأمن والاستخبارات من قبل محمد بن سلمان بأعمال مخالفة للقانون”.

وعدد العقيد السعودي المنشق بعد الطرق التي استخدمت لتنفيذ ذلك المخطط، من ضمنها؛ القتل خارج نطاق القانون داخل المملكة وخارجها، التجسس على المعارضين والمنشقين، الاخفاء القسري والاختطاف، تعذيب المعتقلين.

وكان تقرير لوكالة “فرانس 24” تناول ما حدث مع العقيد السعودي المنشق، رابح العنزي، بعد إعلان انشقاقه، وتعيين مكافأة مالية من قبل بعض أعوان النظام السعودي مقابل رأسه.

وأوضح التقرير أن رجل الشرطة السابق، البالغ من العمر 44 سنة، يواجه مطاردات مستمرة منذ منتصف آذار/ مارس الماضي من قبل حفنة من الحسابات الموثقة على تويتر تتهمه بأنه “خان الأمة”. ويقول إنه يعيش اليوم خائفا على حياته.

ونقل التقرير عن “العنزي” قوله: “تنهمر التهديدات من كل مكان: على تطبيقات تيك توك وتويتر وعبر يوتيوب.. إنهم يريدون قتلي قبل أن أحصل على اللجوء السياسي في المملكة المتحدة”.

وأضاف التقرير أن “العنزي” يعيش على وقع خوف متواصل وريبة تشمل كل شيء لا سيما منذ تخصيص مكافأة مالية قدرها 10 آلاف ريال سعودي (حوالي 2400 يورو) من طرف حساب غامض على تويتر لأي شخص يدلي بمعلومات عن مكان تواجده.

أيضًا، أشار التقرير إلى محاولات تضييق أخرى على “العنزي” تمت، مثل ما حدث معه في يوم 23 آذار/ مارس، في مقهى عندما بدأ في نشر بث مباشر من داخل مقهى في لندن، حيث سارع “فهد بن سطام” إلى كشف مكان وجوده وقال إنه سيحاول التواصل مع المسؤولين عن المحل تمامًا مثلما حدث مع المطعم. ولكن تحركه جاء متأخرا هذه المرة حيث غادر رابح العنزي قبل أن يتمكن من تحقيق هدفه.