كشفت صحيفة عبرية عن تفاصيل اتفاق بين رئيس وزراء الصهيوني، بنيامين نتنياهو، وأعضاء من اليمين المتطرف بالكنيست لتطبيع العلاقات مع السعودية.

وقالت صحيفة “التايمز أوف إسرائيل”، في تقرير ترجمته صحيفة New Gulf، إن العناصر اليمينية المتطرفة في الحكومة الصهيونية التي يتم تشكيلها وافقت على عدم عرقلة أي جهود من قبل “نتنياهو” للتطبيع مع السعودية.

وأضافت الصحيفة أن المشرعين اليمينيين “إيتمار بن غفير”، و”بتسلئيل سموتريتش”، كانا من بين أطراف صفقة “نتنياهو” التي يمكن أن تمكن الأخير من تشكيل حكومته لعدم عرقلة السعي لتطبيع العلاقات مع أكبر دولة بالخليج.

وذكرت الصحيفة، أن هذه الصفقة تعد من أعظم أهداف “نتنياهو” منذ توقيع اتفاقية إبراهيم التاريخية مع البحرين والإمارات العربية المتحدة في سبتمبر 2020.

كما أشارت الصحيفة إلى أنه بينما انضم المغرب والسودان لاحقًا إلى اتفاقات “إبراهيم” ، ظلت السعودية مترددة ، حيث حافظ المسؤولون على علاقة سرية مع تل أبيب.

ورغم أن “نتنياهو” سافر إلى السعودية سراً للقاء ولي العهد، الأمير “محمد بن سلمان”، إلا أن الرياض استمرت في الإصرار على ربط حل الدولتين بين الكيان الصهيوني والفلسطينيين وبين أي اتفاق لتطبيع العلاقات بين الرياض وتل أبيب.