أكد حساب “معتقلي الرأي” الشهير عبر منصة “إكس” للتغريدات (تويتر سابقًا)، قيام السلطات السعودية بشن حملة مداهمات، وتطبيق إجراءات من شأنها التضييق على أبناء من قبيلة “الحويطات”.

وقال الحساب في سلسلة من التغريدات رصدها الموقع: “تأكد قيام عناصر من قوات الأمن السعودي بمداهمة واقتحام عددٍ من منازل قبيلة الحويطات ضمن مشروع نيوم”.

وأشار “معتقلي الرأي” إلى أن السلطات السعودية قامت بترويع ساكني المنازل التي اقتحمتها دون اعتقال أحد، فيما تعمّدت قطع الماء والكهرباء عنهم.

وعدد الحساب المنازل التي اقتحمتها القوات الأمنية السعودية، والتي كان من ضمنها منازل لأقارب الشهيد عبد الرحيم الحويطي، وهم؛ منزل والدته، ومنزل شقيقه شادلي الحويطي المعتقل حاليًا والمحكوم عليه بالإعدام، وكذا منزل قريبه إبراهيم صالح الحويطي المعتقل حاليًا والمحكوم عليه بالإعدام هو الآخر، وأخيرًا منزل قريبه عبد الله دخيل الحويطي المعتقل حاليًا والمحكوم عليه بالسجن 50 سنة.

وأوضح “معتقلي الرأي” أن تلك المداهمات تمت بين منتصف يونيو الماضي وحتى أواخر أغسطس.

وشدد الحساب على أن هدف تلك المداهمات هو ترويع أهالي قبيلة الحويطات، وإجبارهم على إخلاء منازلهم بشكل تعسفي بهدف إقامة مشروع “نيوم”.

وطالب “معتقلي الرأي” في ختام تغريداته السلطات السعودية بكفّ يدها عن ترويع الآمنين واحترام حقوقهم التي ضمنتها لهم جميع قوانين حقوق الإنسان.