نظم فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد السعودية في منطقة جازان، الإثنين، برنامجًا لمهاجمة جماعة “الإخوان المسلمون” بعنوان “تنظيم الإخوان المسلمون.. فساد في الحرث والنسل”!

وأوضح فرع الوزراة في جازان أن البرنامج يستمر لمدة 3 أيام، بمشاركة عدد من الدعاة عبر البث المباشر عن بعد على قناة الوزارة على “يوتيوب”.

واستهل البرنامج بمحاضرتين، الأولى بعنوان “منهج السلف في وجوب لزوم الجماعة والتحذير من التفرق”، جاء فيه أن ما سماه “مخطط الإخوان” ينطوي على مخاطر وإفساد للمجتمعات والشباب والشابات، موضحًا أن أهدافهم في السعودية تدور في 3 مجالات وهي التعليم والجمعيات الخيرية والمؤسسات والمكاتب الخاصة بنشر الإسلام.

من جهته، حذر مدير عام فرع الوزارة الشيخ “أسامة بن زيد المدخلي” من التأثر بالشائعات الكاذبة والأفكار الهدامة التي قال إن تنظيم “الإخوان المسلمون” يقوم بها وتنشر عبر الفضائيات ومواقع التواصل الاجتماعي بهدف الطعن في الدين والأخلاق وتبث الفرقة والاختلاف.

أما المحاضرة الثانية فجاءت بعنوان “خطر جماعة الإخوان المسلمون على الأمة”، وتطرقت لرموز الجماعة وكيفية نشأتها، موضحة أنهم يثيرون الحزبية بين المسلمين ويؤيدون التفرقة بين الجماعات ويزرعون الفتن بين الحاكم وشعبه ويبيحون الخروج عليه، وأنهم خطر عظيم على الأمن والاستقرار في الدول.

يذكر أنه في مارس/آذار 2014؛ أعلنت السعودية رسميًا جماعة “الإخوان المسلمون” تنظيمًا “إرهابيًا” ضمن أول قائمة من نوعها تضم عددًا من المنظمات داخل وخارج المملكة.