كشف حساب “العهد الجديد”؛ المشهور بتسريباته من داخل أروقة قصور الحكم بالسعودية، الخميس، تفاصيل تقرير استخباراتي رفع إلى الديوان الملكي يرصد قناعات المجتمع السعودي بعد حملة التغريب التي يقودها “ابن سلمان”، وتعاطفه مع التيار الإسلامي والصحوة.

وقال الحساب في تغريدة له: “رُفع تقرير استخباراتي إلى الديوان عن قناعات عامة المجتمع، وعن حوارات الناس في مجالسها، (إن أمنوا الحضور)، أو عبر حساباتها المستعارة في تويتر، أو رسائلها في الواتساب، ووصلوا إلى خلاصة، أن هناك تعاطفًا محليًا كبيرًا مع الحالة الإسلامية، وأن المعركة مع الصحوة والتيار الإسلامي صعبة للغاية”.

وأضاف الحساب في تغريدة أخرى حول تقرير آخر: “وفي تقرير آخر (يخص طلبة جامعة الإمام)، وجدوا أن نظرة الطلبة تجاه قرارات ابن سلمان سلبية للغاية”.

وأشار “العهد الجديد” إلى أن الطلاب يرون أن قرارت “ابن سلمان” خاضعة لإملاءات دول كبرى وأن أبو ظبي متحكمة بأهمها، إضافة إلى أن المجتمع الدولي لن يرضى عنه مهما قدّم من تنازلات ومهما اتجهت الدولة نحو العلمانية وغيّرت من جلدها”.

ويحاول “ابن سلمان” منذ تسلمه ولاية العهد في2017، طمس الهوية السعودية والانفتاح تجاه الغرب وذلك في محاولة منه لتقديم قرابين للولايات المتحدة والغرب للبقاء في الحكم رغم جرائمه المتهورة.