أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الجمعة، تنفيذ حظر التجول في محافظتي صامطة والداير (جنوب غرب)؛ وذلك في إطار الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقالت الوزارة في بيان لها إنها فرضت منع التجول على مدار 24 ساعة يوميًا في محافظتي صامطة والداير، ومنع الدخول إليهما أو الخروج منهما؛ وذلك اعتبارًا من الساعة الثالثة عصرًا من اليوم الجمعة وحتى إشعار آخر.

وأضافت الوزارة أن القرار “لا يشمل منع الدخول والخروج الفئات المستثناة من منسوبي القطاعات الحيوية في القطاعين العام والخاص، الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع”.

كما سمحت الوزارة -في أضيق نطاق- للسكان بالخروج من منازلهم لقضاء الاحتياجات الضرورية فقط؛ مثل الرعاية الصحية والتموين، وذلك داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه، وخلال الفترة من الساعة السادسة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا يوميًا”.

جدير بالذكر أن وزارة الداخلية السعودية فرضت، في 6 أبريل الجاري، حظر تجول كليًا على مدار 24 ساعة بعدد من المدن الرئيسة، في إجراء لمكافحة فيروس كورونا، وشمل القرار العاصمة الرياض وتبوك والدمام والظهران والهفوف وجدة والطائف والقطيف والخبر، في حين مددت ساعات منع التجول الجزئي في معظم مدن المملكة التي لم يُفرض فيها حظر كلي.