دعت منظمة “سند” الحقوقية في بيان لها، السلطات السعودية لاحترام الحق في حرية التعبير، وذلك بعدم التعرض للاحتجاجات السلمية المزمع تنظيمها خلال يوم وقفة عرفة القادم.

وقالت المنظمة في بيانها: “يستعد ناشطون سعوديون، لتنظيم احتجاجات سلمية ضد النظام السعودي، رفضا للظلم والقمع، والسعي للإفراج عن معتقلي الرأي في سجون السلطة”.

وأوضحت “سند” أن الهدف من الاحتجاجات التي من المقرر أن يتم تنظيمها يوم عرفة، رفع ظلم السلطة السعودية عن المواطنين، وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين كافة في السجون.

ودعت المنظمة السلطات السعودية، إلى احترام الحراك السلمي، ومنع أي محاولة لقمع الاحتجاجات والمسيرات الوطنية التي تهدف للإصلاح الحقوقي والسياسي، والإفراج الفوري عن كل معتقلي الرأي، وتلبية مطالب الشعب.

وكانت المبادرة الوطنية للتغيير في السعودية، أعلنت عن تنظيم احتجاج جماهيري سلمي يوم عرفة بمناطق متفرقة في المملكة، رفضًا لممارسات النظام السعودي وسياساته التعسفية بحق المواطنين.

ودعت المبادرة الوطنية للتغيير في بيان لها نشرته السبت 12 يوليو، الشارع السعودي للمشاركة الفاعلة في الاحتجاج السلمي، الذي يهدف لرفع الظلم وإنهاء القمع.