ذكر موقع “بي. بي. سي” الإنجليزي، أن سعوديًا يشتبه في ضلوعه في مقتل الصحفي السعودي المقتول غدرًا في إسطنبول، جمال خاشقجي، اعتقل في فرنسا.

ونقل الموقع عن وسائل إعلام فرنسية أن خالد عايد العتيبي، اعتقل في مطار شارل ديغول، الثلاثاء، وهو واحد من 26 سعوديًا مطلوبين لدى تركيا بشأن مقتل “خاشقجي”.

كما قالت إذاعة “آر.تي.إل” الفرنسية إن الحارس الملكي السعودي السابق البالغ من العمر 33 عامًا، كان مسافرًا باسمه وبجواز سفره، وتم وضعه رهن الاحتجاز القضائي.

وخالد العتيبي، هو أحد الأسماء التي خضعت لعقوبات دولية، وورد اسمها في مذكرة الاستخبارات الوطنية الأمريكية حول مقتل خاشقجي، كما وضع القضاء التركي اسمه ضمن لائحة الاتهام في القضية ذاتها.

وقُتل “خاشقجي” المنتقد البارز للحكومة في الرياض، في القنصلية السعودية في إسطنبول في أكتوبر/تشرين الأول 2018، وقالت السعودية آنذاك إن الصحفي السابق في واشنطن بوست قُتل في “عملية مارقة” قام بها فريق من العملاء أرسلوه لإقناعه بالعودة إلى المملكة.

لكن المسؤولين الأتراك قالوا إن العملاء تصرفوا بناء على أوامر من أعلى المستويات في الحكومة السعودية، وتسبب القتل في ضجة عالمية وألحق الضرر بصورة الحاكم الفعلي للمملكة العربية السعودية، ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.