كشفت صحيفة “ميل أون صنداي” البريطانية، أن شركة “غراف” لصائغ المجوهرات الراقية التي تتخذ من لندن مقرًا لها، تعرضت لقرصنة نتج عنه كشف بعضٍ من عملائها مثل ولي العهد السعودي، وحاكم دبي، ورئيس الوزراء البحريني.

وكانت عصابة روسية تُدعى “كونتي” نشرت نحو 69 ألف ملفٍ تحتوي على تفاصيل حول 11 ألف عميل، خلال الأسبوع الماضي على شبكة الإنترنت المظلمة، بما في ذلك تفاصيل عن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وأوبرا، ونجم كرة القدم ديفيد بيكهام، والعديد من ملوك وحكام عرب.

وأظهرت الملفات المسربة عن تفاصيل فواتير حول ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، ورئيس الوزراء الإماراتي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ورئيس الوزراء البحريني سلمان بن حمد آل خليفة.

يُذكر أن شركة “غراف”، التي أسسها تاجر المجوهرات ورجل الأعمال اليهودي البريطاني لورانس غراف، أصبحت واحدة من أشهر صائغي المجوهرات العالميين، وتخصصت في البيع للمشترين من الشرق الأوسط.

ومن المعروف عن الشركة تلك أن معظم مجوهراتها أسعارها تتكون من 6 أصفار، ما يدل على حالة البذخ التي يعيش فيها “ابن سلمان” في الوقت الذي يفرض فيها المزيد من الضرائب على الشعب السعودي.