أعلنت قناة “إم بي سي” السعودية، عرض مسلسل “نبوءة كاسندرا” الصهيوني، في أحدث خطوة نحو تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين الكيان الصهيوني والسعودية.

ونقل تقرير لصحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية، عن قناة هيئة الإذاعة الحكومية “كان” (رسمية)، القول إن المسلسل الوثائقي الصهيوني “نبوءة كاساندرا، سوف يُعرض على شبكة “إم بي سي” السعودية، قريبًا.

وقالت “كان” في بيان، إن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها بيع حقوق بث مسلسل تلفزيوني صهيوني لشبكة إذاعية سعودية.

ولفتت إلى أن مستشار السيناريو، ديفيد توليدانو، هو من تولى إتمام الصفقة مع “إم بي سي”.

ولم يصدر أي تعليق من “إم بي سي”، حول ما ذكرته الإذاعة العبرية.

ويوثق المسلسل عملية مشتركة استمرت 10 سنوات من قبل الموساد وإدارة مكافحة المخدرات الأمريكية، لتعطيل تدفق مليارات الدولارات من عصابات المخدرات وعمليات غسيل الأموال في أمريكا اللاتينية إلى حزب الله وإيران!

وانتهى الوثائقي إلى أنّ الاتّفاق النووي بين إيران وإدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما عام 2015 عطّل مهمّة “إدارة مكافحة المخدّرات” بعد حصول صفقة بين الطرفَين، حمَت الحزب.

ويُظهر المسلسل، نقداً واضحاً للحكومة الأمريكية وإدارة أوباما تحديداً، من باب العتب والندم على عدم استكمالهم مهمّتهم، ما ترك عمليّات التجارة جارية، على حدّ قولهم.

وفي مارس/ آذار الماضي، أعلنت شركة “بارتنر” الصهيونية، أنها وقعت على اتفاقية تعاون مع منصة “شاهد” السعودية، وهي أكبر منصة عربية لخدمة “الفيديو حسب الطلب”، ومملوكة من قِبل مجموعة “إم بي سي”، تسمح لـ”بارتنر” ببث مضامين “شاهد”.

ويتم تحميل منصة “شاهد” بكل ما يعرض من أفلام ومسلسلات وبرامج في مجموعة قنوات “إم بي سي” بتقنية عالية.