كشفت مصادر سعودية عن قيام محكمة الاستئناف السعودية، بتحديد موعد الجلسة القادمة للناشط الإغاثي المعتقل، عبد الرحمن السدحان.

وقال حساب “معتقلي الرأي” عبر “تويتر”: “محكمة الاستئناف بالرياض، تحدد موعد جلسة الاستماع في قضية الناشط عبد الرحمن السدحان، في 5 أكتوبر القادم”.

وأشار الحساب إلى أنه حتى الآن لم يُسمح لـ”السدحان” بالتواصل مع محاميه، ولا وكيله الشرعي؛ للتحضير لأي من الجلسات.

وكانت أريج السدحان، شقيقة الناشط الإغاثي “عبد الرحمن السدحان”، أكدت في وقت سابق، أن شقيقها تعرض للتعذيب الوحشي، كاشفة عن تفاصيل جلسة الاستئناف الأخيرة.

واتهمت “أريج” المحكمة بتوجيه تهم ملفقة لشقيقها، واصفة جلسات المحاكمة بـ “الهزلية”، مشيرة إلى أن السلطات لا تزال تمنعهم من زيارته أو الاتصال به، كما وترفض زيارة الجهات الحقوقية والأمم المتحدة؛ للوقوف على أوضاع المعتقلين في السجون.

كذلك ذكرت شقيقة “السدحان” أن شقيقها قدم مذكرة دفاع إضافية تم دمجها مع مذكرات الدفاع السابقة، وسوف يتم استكمال المحاكمة في جلسة قادمة، لم تُحدد المحكمة موعدها.

يشار إلى أن محكمة الاستئناف السعودية أجلت في منتصف أغسطس، جلسة الاستماع التي كان من المقرر أن تعقد للرد على الاتهامات والأحكام الموجهة المعتقل الناشط، عبد الرحمن السدحان.

ووفقًا لشقيقة “السدحان”، أريج، فإن محكمة الاستئناف أجلت الجلسة دون إبداء أية مبررات، كما أنها لم تحدد حينها موعد الجلسة القادمة، في تصرف غريب.