أكد المعارض السعودي، علي آل أحمد، قيامه برفع دعوى قضائية ضد “تويتر” للمرة الثانية؛ بسبب ما قال إنه اختراق من عملاء داخل الشركة لحسابه لصالح الاستخبارات السعودية.

وأوضح “آل أحمد”، الحاصل على حق اللجوء للولايات المتحدة، أن موظفي “تويتر” السابقين “أحمد أبوعمو” و”علي آل زبارة” اخترقا حسابه بين عامي 2013 و2016 وقدما معطياته الشخصية للسلطات السعودية، وفقًا لما ذكرته مجلة “بزنس إنسايدر”.

وأضاف المعارض السعودي أن عدم كفاءة “تويتر” أدى إلى مقتل وتعذيب العديد من المبلّغين عن الانتهاكات في السعودية.

من ناحيتهم، قال محامو “آل أحمد” إن الرياض نجحت في استخدام “الموارد الداخلية لتويتر لتحديد هوية أحمد كمنتقد للحكومة ولمحاولة إسكاته في نهاية المطاف”.

وجاء في الدعوى أن “تويتر مكن وتعاون وتواطأ وتآمر أو غض الطرف عن جهود الرياض لقمع المعارضين وتعذيبهم وسجنهم زورا، وإرهابهم وقتلهم داخل السعودية وحول العالم على حد سواء”.

وكان المعارض السعودي رفع دعوى ضد “تويتر”  في المرة الأولى بالمنطقة الجنوبية من نيويورك العام الماضي، لكن قاضيًا فيدراليًا رفض اعتبار نيويورك مكانًا مناسبًا للقضية، ما دفع “آل أحمد” لرفع دعوى قضائية جديدة، الأربعاء الماضي، أمام محكمة أمريكية في المنطقة الشمالية من كاليفورنيا، حيث تتواجد الشركة، مطالبًا بتعويضات.