كشف حساب “رجل دولة” الشهير عبر “تويتر”، عن نية كانت لدى الملك السعودي الراحل، عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، سجن ولي العهد الحالي “محمد بن سلمان”، لولا تدخل والده.

وقال الحساب في تغريدة رصدها الموقع: “أمر الملك عبد الله بن عبد العزيز رحمه الله في أواخر أيامه، بمنع دخول بن سلمان إلى الديوان الملكي وإلى وزارة الدفاع، وكان على وشك إصدار أمر بسجنه لولا تدخل والده الملك سلمان”.

وكان المسؤول السابق في الاستخبارات السعودية، سعد الجبري، اتهم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بأنه فكر في اغتيال الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز من خلال “خاتم سام”، كما اتهم الأمير بأنه يستهدفه، موجهاً طلباً لإدارة بايدن للمساعدة في إطلاق سراح أبنائه المسجونين بالمملكة.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الجبري، الأحد 24 أكتوبر/تشرين الأول 2021، لبرنامج “60 دقيقة”، الذي تم بثه على قناة CBS الإخبارية الأمريكية.

وقال مذيع البرنامج إن الجبري أخبره بأن معلوماته تتضمن اجتماعاً حصل في العام 2014، بين محمد بن سلمان، ورئيس الاستخبارات السعودي آنذاك، محمد بن نايف.

الجبري أضاف أن “بن سلمان كان يتفاخر أمام بن نايف بأن باستطاعته قتل الملك عبد الله لإخلاء العرش لأبيه سلمان (الملك الحالي للسعودية)”، ونقل الجبري ما قاله بن سلمان: “أريد اغتيال الملك عبد الله، أنا أملك خاتماً ساماً من روسيا، سيكون كافياً بالنسبة لي مصافحة يده فقط وسينتهي أمره”.

تساءل المذيع موجهاً كلامه للجبري: “خاتم مسموم من روسيا”، ليرد الجبري: “هذا ما قاله بن سلمان، سواء كان يتفاخر بذلك أو لا، ولكنه قال ذلك وأخذنا الأمر على محمل الجد”.

الجبري أكد أيضاً أن لديه نسختين من فيديو مسجل لحديث بن سلمان خلال هذا الاجتماع، وقال إنه يعلم أين توجد هاتان النسختان.