كشف حساب “رجل دولة” الشهير بمصداقية تسريباته على “تويتر”، عن معرفة الأجهزة الأمنية السعودية بالزيارة التي قام بها مراسل أحد القنوات العبرية إلى مكة المكرمة.

وقال الحساب في تغريدة رصدها الموقع: “الأجهزة الأمنية كانت على علم بدخول مراسل القناة الإسرائيلية إلى مكة المكرمة، وقد أمّنت دخوله وخروجه بأوامر مباشرة من الديوان، وتصريح شرطة مكة لا قيمة له”.

وكان الأمن العام السعودي أعلن في وقت سابق، إحالة مواطن إلى النيابة العامة باعتباره “متواطئا” مع صحفي أمريكي دخل إلى مكة عبر “مسار المسلمين”، فيما لم يوضح أنه صهيوني.

وجاء القرار السعودي بعد يومين من نشر “القناة 13” العبرية تقريرًا لمراسلها، جيل تماري، الذي زار مكة ودخلها عبر المسار الخاص بالمسلمين حسبما يظهر في التقرير الذي نُشر في 18 يوليو/تموز الجاري.

واعتبر البيان الصادر عن الأمن العام السعودي ذلك “مخالفة للأنظمة المعمول بها في المدينة المقدسة” والتي تحظر دخول مكة المكرمة لغير المسلمين، حيث جرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وذلك بعد أيام قليلة على نشر “القناة 13” الإسرائيلية تقريرا لمراسلها الذي دخل سرا إلى مكة وسلك مسار المسلمين.

كما أكد البيان على “جميع القادمين إلى المملكة، بضرورة احترام الأنظمة والالتزام بما تقضي به، خصوصا ما يتعلق بالحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، وأن أي مخالفة من هذا النوع تُعتبر جريمة لن يتم التساهل معها، وسيتم تطبيق العقوبات على مرتكبيها استنادا إلى الأنظمة ذات الصلة”.

وأضاف الأمن العام: “تم إحالة قضية الصحفي مرتكب الجريمة للنيابة العامة لاتخاذ ما يلزم بحقه وفق الأنظمة”، دون أن يذكر الصحفي الصهيوني بالاسم.