شنت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، الخميس، هجومًا حادًا على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، متهمة إياه بأنه يعرّض جنود الولايات المتحدة للخطر ويرسلهم إلى السعودية من أجل المال، رغم سحبه القوات الأمريكية من سوريا.

وصرحت “بيلوسي” حول الاجتماع الذي جرى في البيت الأبيض، مساء الأربعاء، مع ترامب، قائلة: “سألت الرئيس عن سحب قواتنا من سوريا، فردَّ بأنه وعد خلال حملته الانتخابية، فقلت له: هل السعودية ديارنا؟ فقال إنهم يدفعون. نحن نعرّض قواتنا للأذى من أجل السعودية لأنهم يدفعون، الأمر غير منطقي”.

وتابعت رئيسة مجلس النواب بقولها: “أسئلتي أصابت ترامب بانهيار عصبي ولم يكن سعيداً بالأسئلة، وأنا سأصلّي من أجل صحة الرئيس عقب انفجاره غاضباً في اجتماع البيت الأبيض”.

كما اتهمت “بيلوسي” الرئيس ترامب بفعل ما يسهّل النفوذ الروسي في الشرق الأوسط، إضافة إلى جعل المساعدات العسكرية الأميركية لأوكرانيا محل شك وتساؤل، وهو ما يخدم فلاديمير بوتين.

من جانبه؛ نشر ترامب، الأربعاء، تغريدة مصحوبة بصورة، قال فيها: ” الانهيار العصبي في نانسي!”، مضيفاً: “بيلوسي بحاجة إلى مساعدة عاجلة، فهي إما لديها مشاكل مع جيرانها الذين يسكنون فوقها، وإما أنها لا تحب هذا البلد العظيم، فلقد تحولت إلى مجنونة في اجتماع اليوم بالبيت الأبيض بسبب العصبية، ومن المؤسف مشاهدة هذا الوضع، لذلك أدعو من أجلها؛ إنها إنسانة مريضة للغاية”.

وتوترت العلاقات بين البيت الأبيض ومجلس النواب، عقب تجرك “بيلوسي” من أجل بدء مشاورات برلمانية لعزل “ترامب” عقب تسريب مكالمة له مع الرئيس الأوكراني.