تداول نشطاء على مواقع التواصل بالسعودية، مقطع مصور لمواطن سعودي يؤكد فيه على المدى الذي وصل إليه النظام السعودي من انحطاط في تعامله مع الناشطات المعتقلات.

وبحسب المقطع الذي نشره حساب “نحو الحرية” على موقع التواصل “تويتر”، يقول المواطن أنه بعد في تغريدة والد لجين الهذلول: “والله الذي لا إله إلا هو، إنها وصمة عار في جبين كل مواطن سعودي أن يتم اعتقال النساء، فما بالك بالتحرش بهم جنسيًا وتهديدههم بالاغتصاب”.

وتابع المواطن قوله أنه “في تاريخ الجزيرة العربية مذن القدم حتى وقتنا هذا لم يقم أحد بمثل هذا الفعل، (بس) محمد بن سلمان وسعود القحطاني فعلوا هذا الفعل المخزي المعيب”.

ووجه المواطن كلمة للشعب السعودي، قال فيها: “شعبنا العظيم.. سكتم عن السرقات.. سكتم عن الفساد.. سكتم عن زيادة العاطلين.. سكتم على مصادرة الأراضي.. سكتم على سرقة ثروة البلد.. لكن ان تسكتوا على انتهاك شرف بنت سعودية أو تهديدها بالاغتصاب، والله العظيم ستبقى هذه وصمة عار في جبين كل مواطن سعودي”.

واختتم المواطن السعودي حديثه بالدعاء بقوله: “اللهم إنا نبرأ ممن فعل هذا الفعل، ومن أيد هذا الفعل، ومن سكت عن هذا الفعل”.

يذكر أن والد الناشطة السعودية المعتقلة “لجين الهذلول”، هذلول الهذلول، قد نشر تغريدة أثارت الجدل حول تعذيب النظام السعودي لأبنته والمعتقلات بسجون النظام والتحرش بهن، ووصل إلى حد تهديدهن بالاغتصاب.

ورد النشطاء على تلك التهديدات للمعتقلات بإطلاق حملة تحت وسم “#تعذيب_المعتقلات_جريمة”، استنكروا من خلالها الفضيحة التي فجرها والد “لجين” في تغريدته، وطالبوا بمحاسبة المتورطين من رجال الأمن، وإطلاق سراح كافة المعتقلات.

وانتشر في الآونة الأخيرة قيام مواطنين سعوديين بنشر مقاطع مصورة لهم ينتقدون فيها النظام بشكل علني في محاولة لكسر حالة الخوف والجمود، وتوصيل رسالة المعتقلين والمعتقلات داخل سجون النظام إلى الشعب السعودي.