ذكرت مصادر صحفية سعودية، السبت، مقتل طفل سعودي نتيجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها المملكة، أمس الجمعة، في حين تسببت الأمطار الهاطلة على منطقة الطائف باحتجاز 97 شخصًا بسبب السيول، وسط تحذيرات من استمرار المنخفض وتوسعه لعدة مناطق.

وأوضحت صحيفة “المدينة”، أنّ فرق الدفاع المدني انتشلت طفلاً متوفى يبلغ من العمر 13 عامًا، سقط في مشروع صرف صحي تحت الإنشاء نتيجة الأمطار الغزيرة بمركز الثنية التابع لمنطقة عسير.

كما شهدت المنطقة ذاتها احتجاز سيارات أخرى بسبب الأمطار أيضًا، لكن تم إنقاذ الركاب، بينهم وافد عربي، كما أغلق عدد من الطرقات خوفًا من حالات سيول مشابهة.

وتسببت الأمطار الغزيرة جدًا في محافظة الطائف في سيلان عدد من الأودية والشعاب ما أدى إلى احتجاز عدد من المركبات، بينها باصان بداخلهما 97 عاملاً من عدة جنسيات، تم إنقاذهم دون أن يصاب أحد بأذى.

وكذلك أشارت الصحيفة إلى أن التيار الكهربائي انقطع في عدة مناطق، وأغلقت عدة طرق بسبب السيول وتراكم البَرَد في الشوارع.

من ناحيتها؛ أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية تنبيهًا بتكون سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار؛ على محافظات أضم، والجموم، والطائف، وتربة، ورنية، والمويه، وخليص، ومكة المكرمة، وميسان، والأجزاء المجاورة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، نقلاً عن إدارة الدفاع المدني بالمنطقة تحذيرات للمواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر وعدم التنزه في بطون ومهابط الأودية وقمم المرتفعات الجبلية، مؤكدة ضرورة اتباع تعليمات الدفاع المدني وإرشاداته.

وتعاني العديد من المناطق بالمملكة من أزمات متراكمة بُعيد سقوط الأمطار نتيجة ضعف البنية التحتية، الأمر الذي يجعل الشوارع تطوف بمياه الأمطار، ويسبب أحيانًا حالات وفاة، وغرق للسيارات والبيوت والمحال التجارية، وانقطاع للتيار الكهربائي.