كشفت مصادر بلجنة المعتقلين الأردنيين في السعودية، عن نظر محكمة استئناف سعودية، الاثنين، في أحكام صدرت بحق معتقلين أردنيين وفلسطينيين؛ بينهم ممثل حركة “حماس” السابق لدى المملكة، محمد الخضري.

وبحسب رئيس اللجنة، خضر المشايخ، فإن “محكمة استئناف الرياض ستبدأ الاثنين في النظر بالأحكام التي أصدرتها المحكمة الجزائية بشأن الموقوفين الأردنيين والفلسطينيين”، وفقًا لموقع وكالة أنباء “الأناضول”.

وأضاف “المشايخ”: “ستتوزع جلسات المحاكمة على ثلاثة أسابيع لتشمل جميع الموقوفين الأردنيين والفلسطينيين الذين يتجاوز عددهم 60”.

ودعا رئيس لجنة المعتقلين الأردنيين في السعودية “السلطات الأردنية إلى إجراء اتصالات على كافة المستويات؛ لضمان الإفراج عن الموقوفين وعودتهم إلى ذويهم بعد أكثر من عامين على توقيفهم في السعودية”.

‎ وكانت المحكمة الجزائية السعودية، قد قضت في الثامن من أغسطس/آب الماضي بالحبس 15 عامًا على الممثل السابق لحركة “حماس” لديها، محمد الخضري؛ ضمن أحكام طالت 69 أردنيًا وفلسطينيًا، وتراوحت الأحكام ما بين البراءة والحبس 22 عامًا.

وفي فبراير/شباط 2019، أوقفت السعودية أكثر من 60 أردنيًا وفلسطينيًا من المقيمين لديها، بينهم “الخضري”، بتهمة ينفون صحتها، وهي “تقديم الدعم المالي للمقاومة الفلسطينية”.