دشن ناشطون حقوقيون، حملة على موقع التدوين المصغر “تويتر”، للتضامن مع الناشطة المعتقلة، لجين الهذلول، في إضرابها عن الطعام الذي دخل يومه السادس.

ودعا حساب “معتقلي الرأي” على “تويتر”، المغردين للتغريد بوسم #لا_تقتلوا_لجين، لإعلان التضامن مع الناشطة التي أعلنت منذ عدة أيام إضرابها عن الطعام؛ بسبب منعها من التواصل مع عائلتها.

وقال الحساب في تغريدة له: “لجين الهذلول مستمرة في إضرابها عن الطعام، وعائلتها تؤكد أن لا اتصال مع لجين حتى اللحظة منذ زيارة والديها لها يوم الاثنين الماضي”.

وأشار “معتقلي الرأي” في تغريدة آخرى إلى أن هناك مخاوف حقيقية على حياة “الهذلول”، فقد تتعمد السلطات السعودية إهمال الوضع الصحي لها في ظل إضرابها عن الطعام أو قد تخضعها للتغذية القسرية، وفي الحالتين ستتعرض “لجين” للأذى الجسدي الشديد.

بينما دعا حساب “سعوديات معتقلات” على “تويتر” السلطات السعودية للإفراج الفوري عن “لجين”، وحمل السلطات هناك مسئولية سلامتها.

وكانت شقيقة الناشطة السعودية المعتقلة لجين الهذلول، علياء، قد كشفت في وقت سابق، عن دخول أختها إضرابًا جديدًا عن الطعام؛ بسبب منعها من الاتصال بعائلتها.

وقالت “علياء”، عبر حسابها الموثق بموقع “تويتر”: “اليوم الاثنين 26 أكتوبر/ تشرين الأول، الساعة 7 مساءًا بتوقيت الرياض، أعلنت أختي لجين الإضراب عن الطعام، بسبب سلب إدارة سجن الحائر حقها بالاتصال بالعائلة”.

لتعيد أخت “لجين” الآخرى “لينا” نشر التغريدة، معلقة: “زار والداي لجين اليوم، لم يكن لقاء جيدًا، تحتاج لجين مساعدتنا.. فقد دخلت بإضراب عن الطعام”.

وأضافت “لينا” في التغريدة نفسها: “سنطلق حملة لدعم لجين بأسرع وقت ممكن”.