كشف حساب “مجتهد” الشهير عبر “تويتر” عن قيام السلطات السعودية بالتكتم الشديد على وضع الملك “سلمان بن عبد العزيز”، الطبي، حيث تأكد قطعيًا أن آخر ظهور له كان في جلسة مجلس الوزراء 23 مايو الماضي أي قبل شهرين.

وأشار الحساب إلى أن “آخر معلومة أنه في قصر السلام في جدة، حيث يوجد جناح للعناية الطبية، لكن لم يتبين تفاصيل عن وضعه الصحي، وهل هو حي أو ميت، لكن الأكيد أنه مغيب”.

ولفت “مجتهد” إلى أنه لم تنشر كلمة للملك “سلمان” في عيد الأضحى، ولم يظهر في صلاة عيد الأضحى، كما لم يستقبل رؤساء الوفود في منى وقت الحج.

أيضًا ذكر الحساب أن الملك “سلمان” لم يستقبل الزعماء الذين زاروا المملكة في فترة الشهرين الماضيين، مثل؛ الصين واليابان وتركيا، وغيرهم.

وحول حضوره لجلستين لمجلس الوزراء، بتاريخ 2 ذو الحجة، وتاريخ 23 ذو الحجة للعام 1444، فأوضح “مجتهد” أن الصور التي بثت كاذبة قطعًا، على حد وصفه.

وقال الحساب إن “ما تم بثه ثم نشر في اليوتيوب وموقع واس وغيرها، هي تسجيلات قديمة لنفس الحدث مع بعض المونتاج وشيء من تعديل ملابس الوزراء في إحدى اللقطات، لكن الملك ووضعيته وجلسته بالنسبة للمكتب والكرسي والورد وكذلك الواقفين قيامًا خلف الوزراء والمرأة التي توثق وتتابع المحضر جالسة هي نفسها في التسجيلات القديمة، ويمكن المشاهدة والتأكد”.

وذكر “مجتهد” في ختام تغريدته أن “رئيس الفريق الطبي في قصر السلام المشرف على حالة الملك الطبية هو الدكتور علي القحطاني، وهو من طرف سعود القحطاني، واختيار هذا الشخص هو لضمان تحكم سعود القحطاني بأي معلومة عن وضع الملك الصحي”.