كشف شقيق ممثل حركة “حماس” بالسعودية “محمد الخضري”، عبد الماجد الخضيري، إصابة شقيقه بالشلل جراء الإهمال الصحي الذي يعانيه داخل السجون بالمملكة.

وفي تصريح لموقع “ويكليكس السعودية”، أشار “عبد الماجد” إلى أن حالة شقيقه الصحية تدهورت بشكل سيئ جدًا، وسط مخاوف على مصيره في ظل رفض السلطات السعودية الإفراج عنه.

وأكد شقيق “الخضري” أن شقيقه أصيب بمشكلة صحية في يده اليمنى، الأمر الذي يعيقه عن القيام بأي نشاط اعتيادي داخل محبسه، لافتًا إلى أنه تم نقله للمستشفى بسبب التدهور البالغ بصحته.

وذكر “عبد الماجد” أن شقيقه أجرى عملية “بروستاتا” قبل اعتقاله، ولكنها لم تشفع له حينها، ويبدو أن الورم قد عاد له مجددًا.

وناشد شقيق “الخضري” الصليب الأحمر الدولي للتدخل، موضحًا أنهم أرسلوا عدة كتب للديوان الملكي للمطالبة بالإفراج عن المعتقل المسن، “لكن لا حياة لمن تنادي”، على حد قوله.

وكانت منظمة العفو الدولية “آمنستي”، قالت الشهر الماضي، إن صحة القيادي في حماس “الخضري” تدهورت مؤخرًا، داعية الملك “سلمان” للإفراج عنه، وعن ابنه “هاني”.

وقالت المنظمة في تقرير لها إن الحالة الصحية للدكتور “الخضري” المعتقل في السعودية، تدهورت بسبب عدم حصوله على الرعاية الصحية الكافية، بما في ذلك العناية بقسطرة المثانة، ما أدى إلى تفاقم ظروف الاحتجاز السيئة.

جدير بالذكر أن السلطات السعودية اعتقلت “الخضري” وعشرات الفلسطينيين والأردنيين، قبل نحو عامين، بتهمة “دعم الإرهاب” (المقاومة)، وهو ما ينفيه المعتقلون بشدة.