أعدت قناة “i24 News” الإسرائيلية تغطية إخبارية لفعاليات هيئة الترفيه في جدة، وهي المرة الأولى التي يتم فيها السماح لوسيلة إعلام إسرائيلية بتغطية حدث داخل الأراضي السعودية.

وبثت القناة التقرير الذي أعده المصورا الصحفي “هنريك زيمرمان” باللغة الإنجليزية على هامش الفعاليات، مشيرة إلى أنه التقرير الأول الذي يتم إعداده في السعودية منذ فتح أبوابها لاستقبال السياح بما فيهم الإسرائيليون، بحسب موقع “الخليج الجديد”.

وبدأ مقدم التقرير بقوله: “نحن الآن في جدة على بعد 66 كم من مكة مدينة المسلمين المقدسة إنه مكان مهم لكنها أيضًا لحظات مهمة في تاريخ هذا البلد”.

وأضاف: “الآن بعد موافقة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على منح التأشيرات السياحية بسهولة للسياح من 50 بلدا مختلفة، نرى أنهم يريدون تنويع مصادر الدخل هنا باتباع أسس رؤية 2030”.

وتابع: “لقد تمت أيضا إصلاحات أخرى في أوضاع المرأة فلم يتم السماح لهن فقط بالقيادة فهن يعملن في التجارة، يمكنهن فتح حسابات مصرفية والسفر وحدهن للخارج أو إصدار جواز سفر دون وجود الأب أو الاخ أو الزوج أو حتى الابن”.

وأشاد “زيمرمان” بولي العهد قائلا: “محمد بن سلمان يدعمه 70% من السكان الذين هم دون سن ال30ـ من الشباب الذين يريدون رؤية التغيير في السعودية”.

ونشطت العلاقات بين الكيان الصهيوني – والسعودية، عقب تولي “محمد بن سلمان” ولاية العهد في 2017، وسط دعم لا محدود من ولي العهد السعودي لصفقة القرن الداعمة للكيان الصهيوني.