أكدت الأمريكية جيسيكا بيجولا المصنفة الرابعة عالميا إن دخول الاستثمار السعودي في التنس يساعد اتحاد اللاعبات المحترفات على الوصول إلى مساواة في الجوائز المالية مع بطولات الرجال إلا أنها ترغب في رؤية تغيير في القضايا الخاصة بحقوق المرأة السعودية سعيًا للشعور بالراحة قبل اللعب في المملكة.

ونقلت صحيفة “جارديان” البريطانية عن بيجولا قولها: “يجب أن نرى إيجابيات أكثر من السلبيات لنشعر بالراحة عند الذهاب إلى هناك، وربما يمكنهم التبرع بالمال للرياضة النسائية أو حقوق المرأة في السعودية، ولمس نوع من التغيير، أو العمل نحو مساعدة تلك القضايا في بلادهم”.

وأنهت بيجولا حديثها قائلة: “أتمنى أن تساعد السعودية في توزيع جوائز مالية متساوية بين الرجال والنساء في اللعبة”.

وضخت السعودية الملايين في كرة القدم وبطولة العالم فورمولا 1 للسيارات والملاكمة في السنوات الأخيرة بالإضافة للتنس.

ويحصل الرجال والسيدات على جوائز متساوية في البطولات الأربع الكبرى لكن جوائز بطولات المحترفات تكون أقل من بطولات اتحاد المحترفين المنفصلة، بينما أعلن اتحاد المحترفات الأسبوع الماضي بعض الخطط لمعالجة الأمر في السنوات المقبلة.

وتستضيف جدة السعودية نهائيات الجيل القادم لرابطة محترفي التنس للرجال حتى عام 2027، بالإضافة لبطولة نهاية الموسم لأفضل لاعبي اتحاد لاعبي التنس المحترفين تحت 21 عاما هذا العام في مدينة الملك عبد الله الرياضية، خلال الفترة من 28 إلى 2 ديسمبر.