قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن هناك حالة من الغموض بخصوص مصير المبتعث السعودي محمد مطر الشلوي، الذي اختفى عقب عودته للمملكة لرؤية عائلته في أبريل الماضي.

 

أصدقاء الشلوي، يخشون من أن يكون تم اعتقاله أو قتله من قبل السلطات السعودية بسبب تعبيره عن آرائه حول حكومة بلاده. حسبما قالت الصحيفة.

 

وأضافت أن ما يزيد المخاوف أن الشلوي، الذي يعيش ويدرس في أستراليا منذ 2019 والحاصل مؤخرا على درجة علمية في الجيولوجيا، سجل مقطع فيديو حذر فيه من احتمال ملاقاته هذا المصير.

 

وفي المقطع الذي سجله الشلوي قبل مغادرته أستراليا، ونشر مؤخرًا بعد اختفائه، ظهر منزعجاً ومرعوباً من المصير الذي ينتظره بمجرد عودته إلى السعودية.

 

وقال الشلوي: “إذا شاهدت هذا التسجيل، فقد اعتقلتني السلطات السعودية منذ شهرين أو ثلاثة بتهم تتعلق بحرية التعبير”.

https://twitter.com/m3takl/status/1684836943715049474

 

وأضاف: “أريد أن يتذكرني الجميع بصفتي الرجل البسيط الذي عمل كثيرًا لتحقيق حلمه.”

 

وبعد استعراض لكافة الأشياء التي يحبها، أوضح الشلوي أن الشيء الذي كان يحبه أكثر من أي شيء آخر هو “الحرية.. أرجوكم تذكروني وصلوا لأجلي”.

 

من جانب آخر وفي تصريحات لموقع نيوز 7 قال إيفان بلاير، مضيف الشلوي في أستراليا إنه لم يسمع أي شيء عن المبتعث السعودي منذ عودته لوطنه.

 

وأضاف بلاير: ” الخوف الأكبر، أن يكون (الشلوي) قد قتل على يد الحكومة السعودية”، مشيرا إلى أنه “ستكون هذه نتيجة مروعة لأن هذا رجل لطيف ومسالم”.

 

ووفق الموقع فقد أعرب الشلوي عن مخاوفه لبلاير بشأن اعتقاله في السعودية في مارس.

 

وتوصل الشلوي وبلاير إلى طريقة يمكن من خلالها التأكد الأول بأمان بعد عودته وهي إرسال رسائل إلى الثاني عبر إنستغرام في تواريخ محددة في أبريل. لكن لم يقم الشلوي بإرسال الصور كما اتفق مع بلاير.