حملت مصادر حقوقية سعودية سلطات المملكة مسؤولية الحفاظ على حياة الأكاديمي، خالد العجيمي، بعد إعادة اعتقاله في نوفمبر الماضي.

وقال حساب “معتقلي الرأي” الشهير عبر “تويتر”: “لا تزال أخبار د. خالد العجيمي مقطوعة، بعد أن قامت السلطات بإعادة اعتقاله مرة أخرى في نوفمبر المنصرم”.

وأضاف الحساب: “نُحمِّل السلطات مسؤولية الحفاظ على حياته”.

وكان الحساب ذاته ذكر في وقت سابق أنباء حول قيام السلطات السعودية بإعادة اعتقال الأكاديمي، خالد العجيمي، الذي أطلق سراحه أغسطس الماضي، عقب اعتقاله ضمن حملة اعتقالات سبتمبر 2017.

وقال حساب “معتقلي الرأي” الشهير عبر “تويتر”: “أنباء عن إعادة اعتقال د. خالد العجيمي، الذي اضطرت السلطة لإطلاق سراحه في شهر أغسطس الماضي؛ بسبب تدهور حالته الصحية”.

واستنكر الحساب بشدة إعادة اعتقال “العجيمي”، وحمل السلطات السعودية مسؤولية الحفاظ على حياته.

من جانبها، طالبت منظمة “سند” الحقوقية السعودية، سلطات المملكة بإطلاق سراح الدكتور خالد العجيمي فورًا، وباقي الأكاديميين ومعتقلي الرأي.

وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة أصدرت حكمًا بالسجن مدة 3 سنوات و8 أشهر ضد الأستاذ الجامعي، د. خالد العجيمي، بتهم تتعلق بالتعبير عن الرأي.

وأتى ذلك الحكم ضمن حملة أحكام ضد معتقلي الرأي، شملت الدكتور “يوسف القاسم”، عضو هيئة التدريس بالمعهد العالي للقضاء في جامعة الإمام محمد بن سعود، وهو من معتقلي حملة سبتمبر 2017، والكاتب “عبد الله المالكي”، والإعلامي “د. فهد السنيدي”.