قامت الحملة الدولية للعدالة، السبت، بتنظيم تظاهرة بالحافلات جابت شوارع العاصمة البريطانية لندن، للمطالبة ب بإطلاق سراح المعتقلين في الإمارات والسعودية ووقف الحرب الدائرة في اليمن في ظل تفشي فيروس كورونا.

وتحركت الحافلات في محيط البرلمان البريطاني ومقر رئاسة الوزراء ومحيط السفارة السعودية لتعريف الرأي العام البريطاني بقضية المعتقلين، والضغط على الحكومة البريطانية من أجل حث السلطات الإماراتية والسعودية على الإفراج عنهم.

وخلال التظاهرة رفع المتظاهرون لافتات تندد بالانتهاكات ومطالبة بوقف التعذيب داخل السجون والإهمال الطبي والذي راح ضحيته مؤخراً الكاتب السعودي صالح الشيحي، حيث طالب النشطاء بفتح تحقيق دولي حول ظروف وفاته.

وحمل المتظاهرون حكومتي الإمارات والسعودية مسؤولية قتل الآلاف من اليمنيين ناهيك عن ارتكاب جرائم حرب من قتل تعسفي وتعذيب وتجويع وحصار ضد الشعب اليمني.

كما دعا النشطاء الحكومة البريطانية لوقف التعاون العسكري والأمني مع الإمارات والسعودية ووقف تصدير الأسلحة للمملكة السعودية.

ويأتي تحرك النشطاء اليوم في شوارع العاصمة لندن بعد يومين من وقفة احتجاج نظمها حقوقيون أمام سفارة السعودية بلندن للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين في السجون السعودية ووقف الحرب الدائرة في اليمن.