كشفت صحيفة “الجارديان” البريطانية، أن النائب في البرلمان البريطاني عن حزب المحافظين “دانييل كاتشينيسكي” ناشد وسيطا مساعدته فى تأمين وظيفة ثانية بأجر جيد فى شركة سعودية أو أي عمل آخر يتعلق بالشرق الأوسط؛ مستشهدا بأنه أكثر عضو بالبرلمان موال للسعودية.

ووفق مجموعة من رسائل “واتساب” اطلعت عليها “الجارديان” أبلغ “كاتشينيسكي” الوسيط بأنه يحتاج تلك الوظيفة لدفع الرسوم المدرسية لأولاده، متفاخرا بأن ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” وصفه بأنه أفضل صديق للسعودية في المملكة المتحدة.

كما عرض النائب في البرلمان البريطاني خدماته على الوسيط فيما يتعلق بمهاجمة قطر، وفي رسائل أخرى تم إرسالها في الفترة ما بين سبتمبر/أيلول 2017 ويونيو/حزيران 2018، قال “كاتشينيسكي” إنه يشعر بخيبة أمل من السياسة في وستمنستر ويرغب يومًا ما في أن يكون سفيراً للمملكة المتحدة في الرياض بدلاً من كونه نائبا بمجلس العموم البريطاني.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بينما لا يبدو أن “كاتشينيسكي” قد حصل على أي وظيفة جديدة كما أراد، فإن كل الرسائل المذكورة تثير تساؤلات حول ما إذا كان قد انتهك القواعد التي تمنع النواب من استخدام مجلس العموم للمنافع الشخصية.