كشف تقرير نشره موقع “The List” الأمريكي، عن حياة البذخ التي يعيشها ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، وما ينفقه على مشترياته بمئات ملايين الدولارات بغرض الترفيه.

وجاء في التقرير الذي حمل عنوان “الحقيقة التي لا توصف للأسرة المالكة السعودية”، إنه مع عدم وجود نقص في الثروة، ليس من المستغرب أن العائلة المالكة السعودية معروفة بالعيش ببذخ، إلا أن بعض مشترياتهم باهظة الثمن تركت بعض الذهول.

وذكر التقرير أنه على سبيل المثال، في عام 2017، كشفت صحيفة وول ستريت جورنال أن محمد بن سلمان اشترى لوحة ليوناردو دافنشي “سالفاتور موندي” مقابل 450.3 مليون دولار.

وبالمثل، ذكرت صحيفة نيويورك بوست أن محمد بن سلمان يمتلك يختًا فائقًا يبلغ ارتفاعه 440 قدمًا كلفه 494 مليون دولار. حيث يُزعم أن اليخت يحتوي على بركتي سباحة ومهبط للطائرات العمودية، وقيل إنها عملية شراء خاسرة.

وأضاف الموقع أنه بالإضافة إلى عمليات الشراء الفاخرة لمحمد بن سلمان. فإن أسلوب حياة العائلة المالكة الباهظ يشتمل على ما يُزعم من إنفاق أموال طائلة على اليخوت الفاخرة المرصعة بالذهب والطائرات الخاصة والقصور والأثاث المصنوع من الذهب.

وتطرق التقرير إلى الضروريات اليومية الصغيرة، التي يشاع أن العائلة المالكة السعودية تحافظ على الأشياء الفاخرة مع موزعات المناديل المطلية بالذهب.

وبحسب الموقع بلغ صافي ثروة آل سعود حوالي 1.4 تريليون دولار (اعتبارًا من 2018)، وهو ما يقرب من 16 ضعف تقدير العائلة المالكة البريطانية.

تشتهر العائلة المالكة السعودية بقيادة أسلوب الحياة الفخم أثناء حكمها على واحدة من أغنى البلدان في العالم.

ومع ذلك، في حين أن آل سعود يتمتعون بتاريخ ثري يستحق بالتأكيد الغوص العميق فيه، فإن نظراء العائلة المالكة الحديثين هم كما لو لم يكونوا أكثر إثارة للاهتمام للاستكشاف، ليس فقط من أجل حياتهم الشخصية ولكن أيضًا بسبب خلافاتهم.

بينما تخضع المملكة حاليًا لحكم الملك سلمان، فإن أولئك المهتمين بأفراد العائلة المالكة السعوديين يعرفون أن ابن الملك محمد بن سلمان هو في الأساس حاكم السعودية في كل شيء باستثناء لقبه. اشتهر بتذوق أرقى الأشياء في الحياة، وتعرض ولي العهد لانتقادات شديدة بسبب بعض أفعاله.