أعلنت شركة محاماة بريطانية تقديم شكوى إلى “وحدة الاختصاص العالمي” التابعة لـ Met and the Crown، والتي تمنح سلطات المملكة المتحدة صلاحية التحقيق في جرائم الحرب الدولية، للتحقيق في انتهاكات قامت بها السلطات السعودية.

وطالبت الشركة بالتحقيق مع 22 من كبار المسؤولين السعوديين والإماراتيين بسب تورطهم في جرائم حرب في اليمن، بناءً على شهادات وأدلة لناجين وأقاربهم وعائلات الذين لقوا حتفهم في ثلاث حوادث مروعة باليمن.

وقال المحامي التابع للشركة البريطانية، توبي كادمان: “ندعو الشرطة إلى تطبيق القانون وفتح تحقيق إذا كانت هناك أدلة كافية للمضي قدماً، بغض النظر عن وضع أو سلطة الأشخاص المشتبه بهم. لا ينبغي أن يكون هناك أي أعذار. نحن نسعى لتحقيق العدالة على الانتهاكات المروعة لحقوق الإنسان”.

وأضاف “كادمان”: “إن 22 من كبار المسؤولين في حكومتي السعودية والإمارات والجيش تمت تسميتهم في الطلب، داعيًا السلطات البريطانية إلى فتح تحقيق جنائي.

وتركز شركة المحاماة على النزاع وتتعامل مع “التقاضي الذي يتضمن إنفاذ حماية حقوق الإنسان الأساسية”، كما تم تمويل العمل القانوني نيابة عن الناجين وأسرهم من الفظائع في اليمن من خلال تبرع ويستمر الآن على أساس مجاني.