تداول نشطاء عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع مصور لمشجعين سعوديين ورد فعلهم على خداع مراسل صهيوني لهم، في محاولة لإجراء حوار معهم أثناء أحداث كأس العالم 2022 بقطر.

ويظهر في المقطع مشجعون سعوديون وقد اجتمعوا حول أحد الإعلاميين الذي طالبهم بإجراء حوار لصالح القناة التي يعمل بها، فيرد عليه المشجعون بأنك “إسرائيلي”، ليرد عليهم في حدة: “أنا لست إسرائيليًا”!

ليرد عليه أحد المشجعين: “ولا كلمة أنت إسرائيلي!”، فيجيبه الإعلامي الصهيوني في حدة: “أنت اللي ولا كلمة، أنا أقول ما أريده”!

وفي مقطع مصور أخر، يقول مشجع سعودي لإعلامي صهيوني: “أنت غير مرحب بك في قطر، ولا يوجد ما يسمى إسرائيل، بل فقط فلسطين”!

وعلق الناشط السعودي المعارض المقيم بكندا، عمر الزهراني، على ذلك المقطع بقوله: “مشجع سعودي ينفجر غاضبًا بوجه مذيع إسرائيلي؛ مقطع للتاريخ”!

وقال الصحفي السعودي المعارض، تركي الشلهوب: “عرب وأجانب، مسلمون وغير مسلمين.. الجميع يستنكف الظهور في وسائل إعلام الكيان المُحتل”.

بينما قالت الناشطة السعودية المعارضة، سارة الغامدي: “ليس مُرحبًا بك هنا.. مشجع سعودي يرفض الحديث مع مراسل إسرائيلي”.

وتابعت “الغامدي” قائلة: “قلنا لكم من قبل؛ إن غالبية الشعب السعودي ضد التطبيع، ومع فلسطين، ومع نصرة الإسلام والمسلمين في كل مكان”.

في حين قال حساب “خط البلدة” الشهير المعارض للنظام السعودي عبر “تويتر”: “مشجع سعودي يمسح الأرض بمذيع إسرائيلي: ليس هناك إسرائيل هناك فلسطين فقط، أنت لست مرحبا بك هنا في قطر”.

وقال حساب “سعوديون ضد التطبيع” الشهير عبر “تويتر”: “مشجع سعودي بعد مباراة السعودية وبولندا يرفض الحديث مع مراسل إسرائيلي، “ليس هناك إسرائيل هناك فلسطين فقط أنت ليس مرحب بك هنا”.

وأضاف الحساب: “هذا موقف السعودية، وبالطبع لن ينتشر هذا المقطع في القنوات لأنه سعودي”.

فيما قال حساب “واقع بلاد الحرمين” الشهير عبر “تويتر” تعليقًا على ذلك المقطع: “مشجع سعودي خلال مونديال قطر يرفض الحديث مع مراسل إسرائيلي:  “ليس هناك #إسرائيل هناك فلسطين فقط”.

وتابع الحساب بقوله: “رغم كل محاولات التطبيع التي يُروج لها إلا أنها لم تستطع إخماد مثل هذه الأصوات المدافعة عن القضية الفلسطينية”.

وحول ذلك، قالت صحيفة “هآرتس” العبرية إن محاولات وسائل الإعلام الصهيونية فشلت بإجراء مقابلات مع المشجعين السعوديين، حيث أنهم يبتعدون عن المراسل بمجرد أن يعرفوا أن القناة صهيونية.